الرئيسية / مقالات / وبدأت مرحلة الإصلاح الشاملة يقودها الجنرال مسغارو ولد أغويزي

وبدأت مرحلة الإصلاح الشاملة يقودها الجنرال مسغارو ولد أغويزي

وبدأت مرحلة الإصلاح الشاملة يقودها الجنرال مسغارو ولد أغويزي

يعكف المدير العام للأمن الوطني الجنرال : مسغارو ولد اغويزي علي وضع خطة عمل ستغير في الهيكلة التقليدية لإدارة الأمن كما ستنسجم مع التقطيع الإداري الحالي لمدينة نواكشوط ومتطلبات الأمن العام

وفي هذا الصدد تأتي خطوة إستحداث مفوضيات للشرطة القضائية في ولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية الأمر الذي سيؤدي الي تخفيف الضغط علي مفوضية الشرطة القضائية الوحيدة في نواكشوط الغربية.

وليس هذ فحسب بل إن مسلسل الإنجازات لن يقف عند هذ الحد فعقلية الرجل ترتكز علي التطوير والمواكبة والتجديد ، فكما نهض بقطاع الحرس وجعله منه قوة الصف الأول ، أيضا سيشهد قطاع الشرطة طفرة نوعية تتمثل أساسا في محاربة الجمود الذي تعاني منه بعض المفوضيات.

فبعض عناصر الشرطة يقبع منذ عدة سنوات في نفس المفوضية حتي ألفه الجميع وتعودت عليه العناصر الإجرامية ، لذالك يري الكثير من المتابعين ان نظرة الجنرال التقدمية ستقضي علي تلك الظاهرة التي أثرت سلبا علي أداء قطاع الشرطة في الأعوام الماضية.
ضف الي ذالك ظاهرة الجزاء والعقاب التي ستحد من التقصير في المهام كما ستحفز علي العطاء الميداني للأفراد.

وبالمجمل فإن تطورا كبيرا يجري التحضير له حاليا من طرف المدير العام للأمن الوطني وبمشاركة جميع مصالح الشرطة فتلك عادة دأب عليها الجنرال مسغارو ولد أغويزي وتجاربه شاهدة علي ذالك.

شاهد أيضاً

البلد بحاجة الي منظومة مجتمعية توفر له الأمن على عمله من الضياع وماله من نهب الفاسدين

 البلد بحاجة الي منظومة مجتمعية توفر له الأمن على عمله من الضياع وماله من نهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *